29‏/05‏/2011

لا يزال البعض يفتي ان الخروج على حسني كان حرام !!

المصدر

بوابة الوفد
جددت الدعوة السلفية فتواها بتحريم الخروج على الحاكم وطالبت المواطنين بالسعى لتغيير أنفسهم قبل السعى لتغيير الحكام।

وقال الشيخ أسامة عبد العظيم أحد رموز الدعوة السلفية، خلال ندوة نظمتها الدعوة السلفية بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر مساء أمس الأول إن المظاهرات حرام شرعاً، وخص بالذكر ثورة 25 يناير التى خرجت من ميدان التحرير للمطالبة برحيل مبارك لأنها سعت للخروج على الحاكم.
وأضاف عبد العظيم فى تغطية جريدة الشروق لوقائع الندوة بعددها الصادر الخميس: "تغيير الحاكم بتلك الطريقة التى تمت غير جائز شرعاً، فضلاً عن اقترانها بالتحرشات الجنسية والمخدرات وترك الصلوات، مما يؤكد أن تلك المظاهرات لم تكن محروسة بالشرع الذى يحرس الخواطر قبل الظواهر".
كما تابع رمز الدعوة السلفية: "العامة والدهماء يمكنهم تنظيم مظاهرة كلما أرادوا شيئاً بغض النظر عن صحته كالكفر والشرك"، على حد زعمه.
وواصل عبد العظيم انتقاده للثورة قائلاً: "لايعقل أن تصل المظاهرات إلى حد زحف المتظاهرين إلى قصر العروبة للمطالبة بتنحى الرئيس مبارك، أو مهاجمة القصر والاعتداء عليه" مؤكدا أنناً لم نبحث عن وجوب تغيير أنفسنا حتى نقدر على تغيير الحاكم بمعونة من الله تعالى.
وأكد عبد العظيم أن شيئا لم يتغير بعد نجاح الثورة، وأن مصر مازالت تعانى فى كل المجالات


.
الوهابي الكويتي عثمان الخسيس ثورة مصر غير شرعية !!



المصدر


أكد الداعية الكويتي الشيخ عثمان الخميس على حرمة الخروج على الحاكم أو التظاهر لعزله، واعتبر أن ذلك السلوك يمثل فساداً عظيماً حسب رأيه، كما اعتبر أن قتلى وضحايا الثورة المصرية ليسوا "شهداء".
وقال الخميس في حديث مصور على موقع "يوتيوب" يعود لفترة سابقة إن الثورة المصرية، التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك، لم تكن ثورة إسلامية ولكن ثورة من أجل الدنيا، فالثوار لم يخرجوا من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية أو من أجل الدين.
ومضى الشيخ في حديثه قائلا إن الثوار كانوا يطالبون بحكم ديمقراطي و هذا ليس مسألة دينية، وبالتالي لايجوز أن تلبس تلك الثورة أو غيرها لباسا شرعيا.
وأردف "خرجوا (الثوار) من أجل الدنيا .. وعليهم بالعافية والله يوفقهم". فهم حسب قوله تعرضوا للكثير من الظلم والحرمان ولكن ثورتهم تبقى دنيوية وغير شرعية وهي مثلها، مثل أي ثورة في الدنيا.
وعن الضحايا الذين سقطوا خلال المظاهرات والاحتجاجات برصاص قوات الأمن قال الخميس إنهم ليسوا شهداء، "فهذا ليس طريق الشهادة" وأضاف "نسأل الله أن يغفر لهم".



ولايفوتكم هذا الخبر
وهو السبب في دفاع هؤلاء الوهابية عن حسني وكذلك اولي امرهم في خليج الوهابية
حيث يحولون دون محاكمة حسني ويضغطون بهذا الجانب

الخبر



.

ليست هناك تعليقات: