19‏/10‏/2010

الشريك الصهيوني للامير الوليد بن طلال ال سعود .


المصدر

محيط - جهان مصطفى

ميردوخ يشكل خطرا كبيرا
في تأكيد جديد على ولائه غير المحدود لإسرائيل ، حصل إمبراطور الإعلام الأمريكي روبرت ميردوخ يوم الخميس الموافق 14 أكتوبر على جائزة "رابطة مكافحة التشهير" الصهيونية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها .
ولم يقف الأمر عند حصوله على الجائزة ، بل إنه أطلق أيضا تصريحات استفزازية للعرب والمسلمين عندما انتقد ما أسماه "الحرب الدائرة ضد اليهود" ، مطالبا بوضع حد لما اعتبره الجهود الرامية إلى عزل إسرائيل.
وخلال حفل أقيم في نيويورك بمناسبة حصوله على الجائزة واصل ميردوخ استفزازه قائلا :" الحرب دخلت الآن مرحلة جديدة وميدانها في كل مكان : الإعلام والمنظمات متعددة الجنسيات والمنظمات غير الحكومية ، هدف تلك الحرب جعل إسرائيل دولة منبوذة ".
وتابع أن هناك إشارات كثيرة على زيادة ما أسماه تنامي العداء للسامية وبخاصة من المنتمين لليسار تحت ستار الانتقادات المشروعة لإسرائيل. وحث في هذا الصدد إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على مواصلة دعمها لتل أبيب وخاصة فيما يتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل ، محذرا واشنطن من عواقب الابتعاد عن تأييد تل أبيب فيما يتعلق بقضية القدس من أجل كسب المصداقية في العالم الإسلامي.
ومع أن البعض قد يقلل من أهمية التصريحات السابقة ، إلا أن الحقيقة أنها تشكل خطرا بالغا بالنظر إلى أن ميردوخ هو مدير مؤسسة "نيوز جروب" وهي واحدة من ثلاث مؤسسات تحرص جمعية الصداقة الأمريكية الإسرائيلية على شكرها باستمرار لدعمها تل أبيب إعلاميا واستثماريا. بل إن صحيفة "لوفيجارو" كشفت في أغسطس/آب الماضي أن شبكة "فوكس نيوز" و"وول ستريت جورنال" المملوكتين لميردوخ ساهمتا في تأجيج المشاعر المعادية للإسلام التي انتشرت في الولايات المتحدة منذ تفجر قضية بناء مسجد في موقع هجمات 11 سبتمبر .
وبجانب ما سبق ، فإن رابطة مكافحة التشهير معروف عنها أنها منظمة شديدة الولاء لإسرائيل وتعمل على رصد ما تنشره وسائل الإعلام عامة عن إسرائيل وخاصة وسائل الإعلام في الدول العربية والإسلامية وتصدر نشرات دورية بهذا الخصوص ترفعها إلى الساسة الأمريكيين ونواب الكونجرس الأمريكي ويبدو أنها تعتمد بشكل كبير على امبراطورية ميرودخ الإعلامية في الترويج لها والضغط على إدارة أوباما لتنفيذ كل ما هو في صالح إسرائيل .

شراكة مع الأمير الوليد

الأمير الوليد بن طلال وميردوخ
ويبقى الأمر الأخطر وهو أن ميردوخ بات يقدم أكبر خدمة من نوعها لإسرائيل ألا وهي التغلغل شيئا فشيئا في بعض وسائل الإعلام العربية ، ففي 23 فبراير الماضي ، أعلنت مؤسسة "نيوز جروب" التي يملكها ميردوخ أنها قامت بشراء 9.09 بالمائة من مجموعة روتانا الإعلامية التابعة للمستثمر السعودي الأمير الوليد بن طلال وذلك فيما أسمته خطوة جديدة على طريق تعزيز التحالف الاستراتيجي الذي ربطهما على مدى السنوات الماضية . ولم يقتصر الأمر على ما سبق ، حيث كشفت مؤسسة "نيوز جروب" أيضا أنها ستستثمر مبلغ 70 مليون دولار في أسهم جديدة أصدرتها مجموعة روتانا بل تمتلك أيضا خيار زيادة نسبة ملكيتها في المجموعة إلى 18.18 في المائة خلال عام ونصف.
وفي أول تعليق له على التطور السابق ، أعلن الأمير الوليد أن الاتفاقية الجديدة ستجلب خبرة تليفزيونية وأخرى في مجال إنتاج الأفلام إلى روتانا ، بالإضافة إلى خبرات في المجال التقني والنيوميديا

ليست هناك تعليقات: