24‏/09‏/2010

المعاملة الكريمة للشيعة في مملكة الانسانية !


هذان الخبران مجرد نموذج صغير



بعد التنسيق مع شرطة الخبر يوم الاربعاء بارسال دوريه أمن للحفاظ على الأمن في مسجد النور المسجد الذي وافقت امارة المنطقة الشرقية بالصلاة فيه بترتيب معين بين الشيعه و السنه ، حيث يتم الصلاه في الفرض الاول خلف امام الجماعه السني و من ثم الفرض الثاني تكون الصلاه بامامة سماحة السيد محمد باقر الناصر - ابو طه وبعدها ابدى القائم على المسجد انزعاجه من هذا الامر و بدأ بمضايقة المصلين الشيعه فتواجدت الشرطه يوم الاربعاء السابق لفريضة الظهر و المغرب و يوم الخميس كانت الشرطه متواجده في صلاة الفجر و لوحظ عدم وجودها في فرض الظهر و المغرب ،و عند صلاة المغرب منع القائم على المسجد من دخول الشيعه الى المسجد للصلاة و كان معه مجموعه من المصلين الذين ليسوا من رواد المسجد او من سكان المدينه و كانوا بشكل الوهابيه مقصرين الثياب و مطولين اللحى ، وتلفظوا بألفاظ غير لائقه و عنصريه تدل على التطرف الديني و الى الفتنه الطائفيه في البلد ،من ما اضطر سماحة السيد ان يطلب من المصلين الشيعه بالتعاون و ضبط النفس و عدم الانجرار الى المواجه و الانصراف الفورى من المسجد .

مما اضطرهم لإقامة الصلاة في الشارع المجاور للمسجد.

الخبر الثاني


صحيفة نجران : الرياض


استاء طلبة ينتمون الى الطائفة الشيعية من عدم تمكينهم من الصلاة وفق مذهبهم في احد المعاهد التدريبية بالرياض اسوة بزملائهم الطلبة من الطائفة السنية.
وقد اصدرت ادارة المعهد تعميما نشرته على لوحة الاعلانات يحذر منتسبيه من الاتيان بطرق بدعية اثناء صلاة الجماعة في المسجد المخصص للصلاة مثل الصلاة على منديل وغيره.
ووجه الطلبة الشيعة تهما الى جهات وصفوها بالمتشددة بأنها هي من وراء قرار المعهد بمنعهم من الصلاة بطريقتهم الشيعية، وقالوا أنهم كانوا يصلون قبل صدور هذا القرار دون ان يعترض عليهم أحد .
يشار الى ان الطلبة الشيعة المنتسبين للمعهد قلة وقد لوحظ عليهم انهم يتعمدون مخالفة الجماعة في الصلاة لاظهار مذهبهم وفق طلبة سنة بالمعهد.

ليست هناك تعليقات: