08‏/08‏/2010

فتاوى وهابية



الكيمياء محرمة بلا جدال


ابن تيمية


يقول ابن تيمية في الفتاوى عن رأيه في الكيمياء: (وحقيقة "الكيمياء " إنما هي تشبيه المخلوق وهو باطل فيالعقل والله تعالى ليس كمثله شيء لا في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله. وكل ما أنتجته الكيمياء من منتجات هي مضاهاة لخلق الله، وبالتالي هي محرمة). الفتاوى، كتاب "الفقه"، البيع، باب الخيار، مسألة: عمل الكيمياء هل تصح بالعقل أو تجوزبالشرع (الطبعة الأولى: مجلد 29، ص 368).

غسل اللحم قبل طبخه (بدعة)


ابن تيمية


قال ابن تيميةكما في مجموع الفتاوى 21/ 523: أكل الشوى والشريح جائز سواء غسل اللحم أو لم يغسل،بل إن غسل اللحم بدعة، فما زال الصحابة رضوان الله عليهم على عهد النبي صلى اللهعليه وسلم يأخذون اللحم فيطبخونه ويأكلونه بغير غسل، وكانوا يرون الدم في القدرخطوطاً.

المدارس سبب ضعف الإيمان


الشيخ صالح اللحيدان، رئيس المجلس الأعلى للقضاء يربط بين ضعف الإلتزام وانتشار المدارس! فيقول: (ففي بلادنا تضعف روح الإسلام ويخف سلطانه على النفوس عند المتعلمين، ويتسع هذا الضعف يخف ذلك السلطان بقدر ما يتسع التعليم وتنتشر المدارس) (الدرر ـ ج 16 صص 50-51).


بيع الزهور حرام


فقد أفتت أعلى هيئة في المملكة بحرمة بيع الزهور أو إهدائها للمرضى لأن ذلك (ليس من هدي المسلمين على مر القرون إهداء الزهور الطبيعية أو المصنوعة للمرضى في المستشفيات، أو غيرها) واعتبروها عادة وافدة من بلاد الكفر وهي (محض تقليد وتشبيه بالكفار لاغير) (وبناء على ذلك: فلا يجوز التعامل بالزهور على الوجه المذكور ، بيعاً ، أو شراءً ، أو إهداءً) (فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإقتاء رقم 21409 تاريخ 21/3 /1421).


ابن باز

الارض مسطحة ولاتدور !!

ابن عثيمين

يحرم تعلم اللغات الاجنبية !!

فتوى أم أنس في تحريم الكراسي !!

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

وجعي على اسود الولايه طرا. ويستطيرشيطانا قصير الثيابي. يا بلاد نجد من قله الحمير شدت على الكليبان سروج