14‏/06‏/2010

نساء الروافض كن معتادات على ارضاع الرجال !!


المصدر


في ردٍ صريح على الإشاعات التي انتشرت عن تراجعه عن فتوى رضاع الكبير قال المستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور عبدالمحسن العبيكان إنه لم يتراجع عن الفتوى, مفجّراً مفاجأة جديدة بكشفه عن أن رضاعة الكبير معروفة لدى كبار السن من أهالي الرياض وأضاف: "هناك حالات كثيرة تم فيها إرضاع الكبير، وهناك أناس أرضعوا شخصاً يتردد عليهم في بيتهم بشكل مستمر، وهذا أمر مشهور عن العامة من كبار السن.. والمشايخ يعرفون هذا الأمر ويتناقلونه بينهم".

وأوضح العبيكان أن مستنكري الفتوى هم من صغار السن وبعض كُتّاب الصحف الذين لم يطلعوا على هذا الأمر ويفهموه, لأنه أمر جديد بالنسبة لهم، ومن الواجب بدلاً من الاستنكار أن يراجعوا الأحكام الشرعية، لا الاستغراب الذي في غير محله وتصويب الخطأ وتخطئة الصواب بلا روية ولا تعمق.


وجاء حديث العبيكان في حوار أجرته معه صحيفة عناوين الالكترونية التي أكد من خلالها أن الفقهاء والعلماء دائماً ما يحترمون آراء الآخرين ويرجحون ما يعتقدونه دون إبطال قول المخالف، إلا أن بعض مَن يدّعي العلم يزعمون جهلاً أن ما قاله الأئمة الأعلام في تلك المسألة غير صحيح لأنهم لم يفهموا النصوص ولم يطلعوا على كتب أهل العلم.


وأضاف: "هناك أشخاص يهاجموني لأنني لا أوافقهم في التشدد والغلو والتطرف فيأخذون أي موضوع ذريعة للهجوم عليّ".

يُشار إلى أن العبيكان لم ينس التأكيد على أن الصحافة الالكترونية التي كانت أول من نقلت فتواه المثيرة لها تأثير كبير على الناس.


ليست هناك تعليقات: