16‏/05‏/2011

هل المرأة كائن بشري حاله حال الرجل عند الوهابية ؟

ليس للمرأة حق في قيادة السيارة
لكن لماذا ؟।
المثل يقول
اذا ساءت فعال المرء ساءت ظنونه
فالوهابية يعتقدون ان حرية المرأة في قيادة السيارة سيجعلها تندفع للزنا والرذيلة ولذا حرموا عليها الانترنت ايضا الا بوجود محرم يراقبها !!
فهم يعتقدون ويؤمنون بأنه سيكون همها الوحيد هو قضاء شهوتها الجنسية هنا وهناك وكأنها مخلوق حقير وضيع لاهم ولاشغل له الا هذا الجانب !!

ولكن هل يعطي الوهابية في مملكتهم للمرأة حقوقا أخرى ويكرموها , لنقرأ هذا الخبر والذي هو مجرد مثال بسيط

موظفات جامعة أم القرى محرومات من الترقية لسنوات
مكة المكرمة –الوئام- أشواق الطويرقي :

تلاشت أحلام الترقيات التي ظلت تراود الكثيرات من الموظفات بجامعة ام القرى لسنوات طوال فلا كفاءة ولا خبرة سنوات العمل تؤهلهن للترقية غير الحظ و الواسطة والمصالح الخاصة .
فقد علمت “الوئام” من مصادرها الخاصة ان قرار الترقية شمل (94) شخص حصد القسم الرجالي نصيب الأسد منها بترقية (83) موظف وحصلت(9) موظفات على الترقية , بينما ان هناك العشرات تنطبق عليهن شروط الترقية من حيث النظام والخبرة والكفاءة ومازلن مجمدات على نفس مراتبهن الوظيفية لأكثر من سبع سنوات رغم ارتفاع التقييم الوظيفي السنوي لديهن فمنهن لم تحصل على الترقية خلال “28″ عام بعملها إلا مرتين فقط آخرها قبل سبع سنوات ومازالت مجمدة على المرتبة التاسعة بحجة عدم وجود مسمى وظيفي يناسبها لتنتقل للدرجة العاشرة, بينما لم تصل للمرتبة العاشرة من القسم النسوي سوا موظفتين فقط على مستوى الجامعة .
فيما قامت إدارة الجامعة بمخالفة النظام و الاستعانة بخبرات إدارية من خارج الجامعة وعينت مديرتين يعملن بمدارس التربية والتعليم للعمل كمستشارات للتنمية الموارد البشرية , وإهمال الموظفات المؤهلات بالجامعة بالاضافة إلى تجاهل الأمر الملكي القاضي بتحوير المسميات الوظائف لفك الجمود الوظيفي

المصدر

ليست هناك تعليقات: