06‏/09‏/2010

650 الف عائلة فقيرة في مملكة الشر والارهاب السلفية !!


المصدر


كاتب سعودي: بأي وجه سيلقى أغنياؤنا ربهم؟
أيمن حسن – سبق - متابعة: بحزن وأسى يتساءل الكاتب الصحفي د. سعيد السريحي في صحيفة "عكاظ": أين يعيش أغنياؤنا؟ وبأي وجه سوف يلقون ربهم؟ بعدما تركوا ما لا يقل عن 650 ألف أسرة فقيرة تعيش تنتظر مد يد العون والمساعدة، وبأي شيء يعتقدون أن الله سيبارك لهم في أموالهم التي لو علموا أن فيها حقاً معلوماً للسائل والمحروم ما بقي في هذا البلد سائل ولا محروم.

وفي مقالها "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني" بصحيفة "المدينة" تطالب الكاتبة حصة عبد الرحمن العون، المسلمين بأن يتذكروا هذا الدعاء في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، وأن يتذكروا قبل هذا العفو والصفح عن إخوانهم، فكما نطلب العفو من الله، يجب أن نعفو نحن ونصفح.



كاتب سعودي: بأي وجه سيلقى أغنياؤنا ربهم؟

بحزن وأسى يتساءل الكاتب الصحفي د. سعيد السريحي في صحيفة "عكاظ": أين يعيش أغنياؤنا؟ وبأي وجه سيلقون ربهم بعدما تركوا ما لا يقل عن 650 ألف أسرة فقيرة تعيش تنتظر مد يد العون والمساعدة، وبأي شيء يعتقدون أن الله سيبارك لهم في أموالهم التي لو علموا أن فيها حقاً معلوماً للسائل والمحروم ما بقي في هذا البلد سائل ولا محروم، وفي مقاله "بأي وجه يلقون ربهم؟" يبدأ الكاتب بتصوير الثراء الباذخ ويقول: "لا نستبعد أن يخرج شاب من البادية كيس نقوده ليدفع ثلاثة ملايين ريال ثمناً لناقة.. أما لو كان هذا الشاب نفسه من سكان المدن فإننا لن نعدم أن يكافئ نفسه على ما بذله من جهد فيشتري ساعة للعيد يوقع ثمناً لها شيكاً بنصف مليون ريال" ثم يقلب الصورة ليعرض صورة الفقر المدقع ويقول: "في الجمعيات الخيرية هناك ما لا يقل عن 650 ألف أسرة فقيرة تنتظر مد يد العون والمساعدة، فماذا يقدم لها مجتمعنا وأغنياؤه الذين لا يبخلون بالملايين لشراء ناقة أو تيس أو ساعة أو خاتم؟ الحقائق تقول: إن معدل ما تقدمه الجمعيات الخيرية لا يتجاوز أن يكون 350 ريالاً لأسرة تتكون من أم وأربعة أطفال كل أربعة أشهر، وهذا يعني أننا لو جمعنا قيمة الناقة والتيس والساعة والخاتم ووزعناها على الأسر الفقيرة لحصلت 14 ألف أسرة على إعانة تكفيها أربعة أشهر حسب فهم الجمعيات الخيرية لمعنى الإعانة"، ثم يطلق الكاتب صرخة تحذير من هذه الأوضاع ويقول: "ثمة خطأ يبلغ حد الكارثة إذا كان مجتمعنا يعتقد أن 350 ريالاً يمكن لها أن تشكل مساعدة لأسرة من خمسة أفراد لمدة أربعة اشهر، ثمة خطأ يبلغ حد الخطر إذا كان مجتمعنا يعتقد أن مفهوم صرف معونات غذائية للأسر الفقيرة يعني أن نتصدق على أسرة من خمسة أفراد بـ 4 علب صلصلة و 3 حبات تونة وعلبة مكرونة كل أربعة أشهر"، وينهي بقوله: "إذا كان هذا هو مفهومنا للصدقات فلنا أن نتساءل: أين يعيش أغنياؤنا؟ وبأي وجه سيلقون ربهم؟ وبأي شيء يعتقدون أن الله سيبارك لهم في أموالهم التي لو علموا أن فيها حقاً معلوماً للسائل والمحروم ما بقي في هذا البلد سائل ولا محروم".

ليست هناك تعليقات: