31‏/08‏/2010

مأذون شرعي 90 % ممن يطلبون الزواج يريدونه مسياراً،




البندري سعود- سبق- الرياض: أكدت مجموعة من الموظفات السعوديات العازفات عن عروض زواج مسيار يتلقينها بين فترة وأخرى من قبل رجال متزوجين وشباب صغار في السن، مشيرات إلى أن رغبة الشباب من أجل الصرف عليهم، أما الرجال فهدفهم من أجل قضاء وقت المتعة.
وقالت سلطانة معلمة إنها تفاجأت بأعز صديقاتها وهي تخطبها لشقيقها حديث التخرج ويعمل حالياً بوظيفة بسيطة وراتب متواضع. وأوضحت أنها لا تريد أن تسوء علاقتها بصديقتها فتمالكت نفسها وتحكمت في ردة فعلها وقلت لها ليس لدي أي مانع شرط أن يعمل في وظيفة إضافية كي يسدد عني أقساط الفيلا التي اشتريتها حديثاً، مشيرة إلى أنها منذ ذلك الوقت لم تر صديقتها.
وتروي ريما عبدالعزيز موظفة بالقطاع الصحي قصتها وأنها تفاجأت بأحد الرجال الذي يزور والدته بالمستشفى يعرض عليها المسيار شارحاً لها ظروفه بأنه يسكن في مدينة أخرى ويضطر إلى المكوث عدة أيام ليكون قريباً من والدته في الرياض، مبيناً أنه يرغب في هذا النوع من الزواج بعض الوقت. وسيدفع المهر الذي تريده ويشتري لها سيارة خاصة، وعندما أبدت عدم موافقتها طلب منها أن تبحث له عن إحدى زميلاتها اللاتي بادرن أيضا بعدم القبول.
ومن أغرب حالات المسيار "زواج رغم عدم تكافؤ النسب" وهو لفتاة في الثامنة عشرة من عمرها تزوجت بشاب في العشرينات وضعه المادي ممتاز وبسبب ظروف أسرتها الاقتصادية الضعيفة وافقت والدتها التي قالت: لـ"سبق" إنه مر على زواج ابنتها 3سنوات وعندما طلبوا من زوجها إخبار أهله وإعلان زواجه رفض بحجة أن أسرته لن توافق بسبب عدم تكافؤ النسب.
ومن جهته كشف مأذون شرعي فضل عدم ذكر اسمه أن 90 % ممن يطلبون الزواج يريدونه مسياراً، مشيراً إلى وجود طلبة يدرسون في الجامعة يبحثون عن زوجة لوقت محدد، حيث تبقى معه وتصرف عليه حتى الانتهاء من دراسته الجامعية وتتحسن ظروفه ثم يتركها، مؤكداً أن المرأة بدأت تعرف المتلاعبين من طالبي زواج المسيار ولم تعد تقبل بهم

ليست هناك تعليقات: